الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
من على منبر الجمعة بكربلاء المقدسة؛ ممثل المرجع السيستاني:على الامة التمتع بثقافة التفاعل والتضامن والتكاتف

من على منبر الجمعة بكربلاء المقدسة؛ ممثل المرجع السيستاني:على الامة التمتع بثقافة التفاعل والتضامن والتكاتف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
دعا ممثل المرجع السيستاني السيد احمد الصافي الامة الى تجاوز العمل الفردي وان تكون اعمالها جماعية لان ذلك سيخفف من كاهل الامة ويمكنها من تحقيق اهدافها، كما استجابت سريعا لفتوى الجهاد الكفائي وتكاتفت فنصرنا الله تعالى على عصابات داعش الارهابية.

وقال ممثل المرجع السيستاني السيد احمد الصافي خلال خطبة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف"كما ان هناك اعمالا تعجل بالبلاء فهنالك اعمالا تستنزل الفرج وتخفف العناء، من هنا عليكم البحث عن شواخص الانتصار ونصرتهم عمليا الا وهم عوائل الشهداء، وخاصة الشهداء الاحياء ممن اصيبوا بالعوق الدائم".

مبينا" ابحثوا عن عوائل الشهداء وهم بين ايديكم، وادخلوا في مشروعهم الذي مروا به واعطوهم كل انواع الشكر والتقدير والتعزيز والثناء واقضوا حوائجهم بشكل عملي".

واضاف"  اذا مرّت الامة بكارثة ولنفترض كارثة طبيعية كالفيضان، او الزلازال،  والامراض الوبائية ماذا يكون ردة فعل الامّة تجاه الكارثة، حتى اذا كانت في حدود أفراد، ان المسألة التضامنية والتكاتف والشعور بالمسؤولية سيخفف الاعباء كثيراً على الافراد الذين وقعت عليهم الكارثة وان التراحم بينهم سيكون مجلبة لكل الخير". 

 واشار" بعض الموبقات تؤثّر تأثيرا كبيرا، مثل القضاء بالباطل،  فبمثل هذا القضاء تحبس السماء قطرها وتمنع الارض بركتها، بالمقابل هناك اعمال تنشر الطمأنينة  وحالة من الفرج والرخاء والاساس في ذلك هو تضامن الامة لا أفراد على النحو الخاص، بل نتكلم عن موضوع يعبر حالة الفرد وينطلق الى حالة الامّة".
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8667
تاريخ الإضافـة 23/12/2017 - 03:56   آخـر تحديـث 20/01/2018 - 20:32   رقم المحتـوى 8667
محتـويات مشـابهة
بيان هام بخصوص ما يُنسب مؤخرا من فتاوى وتصريحات لسماحة المرجع السيد كمال الحيدري
خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط
القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة
المرجع مکارم الشیرازي: الراحل حائري الشيرازي انجز مشاريع ثقافية وجهادية عديدة طوال حياته
المرجع الشبیري الزنجاني: القرار الاميركي حول القدس انتهاك للقيم الإنسانیة والدینية