الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
المسجد الاقصى وخطباء ال سعود

المسجد الاقصى وخطباء ال سعود
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المضحك المبكي في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام والنبوي!!

حضرت قضية القدس وما تواجه من مخاطر على استحياء شديد في خطبة اليوم الجمعة، في المسجد الحرام فيما غابت كليا في خطبة المسجد النبوي.

 
ابنا: حضرت قضية القدس وما تواجه من مخاطر على استحياء شديد في خطبة اليوم الجمعة، في المسجد الحرام فيما غابت كليا في خطبة المسجد النبوي.

واكتفى إمام وخطيب المسجد الحرام ماهر بن حمد المعيقلي، بجملة واحدة في بداية خطبته عن القدس تناول فيها فقط ما أسماه "دور السعودية في التضامن مع المسلمين وحماية مقدساتهم".

وقال المعيقلي: إن "المملكة كانت ولا تزال تؤكد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الكريم"، سائلا الله تعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وقادة بلاد المسلمين، لما فيه خير للإسلام والمسلمين، وفق الخطبة.

واقتصرت خطبة المعيقلي بعد ذلك على قضية بر الوالدين والوفاء بالعهد.

وفي المدينة المنورة، تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي عبد الله البعيجان في خطبة الجمعة عن "تعاقب فصول السنة والعبر المستخلصة من تعاقبها"، دون أن يتطرق أبدا إلى قضية القدس حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه حالة غليان شديدة الأراضي الفلسطينية المحتلة والدول العربية والإسلامية على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأربعاء، القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية لدى الكيان إلى المدينة المقدسة.

هذا وكشفت مصادر سعودية مطلعة اليوم الجمعة بأن الديوان الملكي السعودي أصدر تعليمات مشددة لجميع وسائل الإعلام التي يسيطر عليها تقضي بعدم التركيز على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بأن القدس عاصمة "لإسرائيل"، والتركيز على برامج أخرى غير سياسية.

والملاحظ لوسائل الإعلام السعودية الرسمية خلال الـ24 ساعة الماضية، يجد أن هذا الإعلام لم يعط اهتماما اهتماماً بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارته إليها، إذ جاء مستوى الإدانات والشجب خجولاً، عكس المرتجى.

واستقرت ردود الفعل عند البيان الذي تلا اتصال الملك سلمان بترامب وبيان “الفجر” من الديوان الملكي في نشرتها الإخبارية، اللذين لم يكونا بحجم التطلعات، وحملا استنكاراً لخطوة ترامب، من دون خطوات بارزة من دولة تعد قلب العالميْن العربي والإسلامي.

ورأى مراقبون أن السعودية، قد تنازلت في ملف القدس لأجل مصالح شخصية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عبر وسيطه مع الإسرائيليين، صهر ترامب، جاريد كوشنير، غير عابئ بما قد ينتج عن هذه الخطوة من ارتدادات في الدول العربية، لتضاف إلى مغامرات الأمير غير المحسوبة.

هذا وقال الكاتب البريطاني ديفد هيرست في مقال بموقع "ميدل إيست آي" البريطاني- إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لم يكن ليقدم على قراره بشأن القدس لولا الدعم الغريب والطارئ الذي تلقاه من "محور الطغاة العرب" بما فيهم حكام السعودية والإمارات والبحرين ممن وصفهم بـ "الصبية العابثين".

................
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8662
تاريخ الإضافـة 09/12/2017 - 19:26   آخـر تحديـث 20/01/2018 - 21:17   رقم المحتـوى 8662
محتـويات مشـابهة
أمام جمعة النجف الاشرف: الحكومة السعودية تتحمل مسؤولية اصابة مليون شخص بالكوليرا في اليمن
السعودية ومصر على خطى التطبيع.. قمة عربية اسرائيلية مرتقبة في مصر..!!
القمع في البحرين.. وصفة على الطريقة السعودية وصمتٌ أمريكي مدفوع الأجر
ناشونال إنترست: كيف أنقذت "حماقة" السعودية بشار الأسد؟
خطيب المسجد الأقصى المبارك يُدين حملة الإبادة بحق مسلمى ميانمار