المرجع السيد الحكيم يشير إلى دور الحوزة الروحي بترسيخ المفاهيم الدينية والإنسانية الصحيحة لخدمة المجتمع
أضيف بواسـطة
 استقبل سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم في مكتبه في النجف الأشرف، السفير الفرنسي لدى بغداد السيد برنو أوبيرت، وأوضح سماحته للضيف دور المرجعية الدينية والحوزة بترسيخ المفاهيم الدينية والإنسانية والثقافية بالتسامح والحوار والاعتدال واحترام الآخرين وتوجيه المجتمع للسير وفق هذه الثقافة ذات الجذور المستمدة من القرآن الكريم وسيرة المعصومين عليهم السلام، والقيم الإنسانية العليا”.
وقد أكد سماحته على أهمية التواصل بين المجتمعات الإنسانية المختلفة ليطلع كل منها على ثقافة الآخر بشكل مباشر بعيدا عن التزوير ، لما للحوار واللقاءات المباشرة من فوائد مهمة تدعم التعايش السلمي بين المجتمعات وتخدم العلوم والمعرفة الإنسانية.
ومن جهته أعرب الضيف عن بالغ سعادته لهذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر والبناء.
المرجع الحكيم يدعو الأمم المتحدة إلى تثمين من يؤمن بالسلام من العراقيين ويعمل على إرساء أسس التعايش السلمي
دعا المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم المجتمع الدولي ومنه الأمم المتحدة لتقييم الواقع العراقي كما هو، والإعلان عن الجهة التي تؤمن بالسلام وتعمل على إرساء أسس التعايش السلمي، وتوثيق الجرائم التي لحقت بالعراقيين من جراء الإرهاب، ومحاسبة الجهات التي دعمت ومولت الإرهابيين جاء ذلك خلال استقبال سماحته لمُقرِّرة الأمم المتحدة المعنيَّة بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء،  أغنيس كالامارد .
من جهتها ثمَّنت مقررة الأمم المتحدة مواقف المرجعية الدينية وخطابها السلمي والذي كان ومازال له الأثر الطيب بالنفوس، مُؤكـِّدة أنَّ العراق لديه فرصة لبناء مُستقبَل مبنيّ على حقوق الإنسان.
السيد رياض الحكيم يستعرض مع السفير الفرنسي ما تعرض له الشيعة من إبادة على يد داعش الإرهابي
استقبل سماحة السيد رياض الحكيم السفير الفرنسي لدى بغداد السيد برنو أوبيرت، في مكتب سماحة المرجع السيد محمد سعيد الحكيم واستعرض سماحته للضيف ما تعرض له الشيعة من حرب إبادة منظمة بسبب النهج الإرهابي والتكفيري للوهابية وبعض أزلام النظام الصدامي.
مبينا سماحة السيد الحكيم دور المرجعية الدينية التي ترعى المصالح العليا للمجتمع من خلال دعواتها إلى التعايش السلمي ونبذ كل أشكال العنف، لأنها تحمل هموم كل المظلومين وتتحسس آلامهم.
رابط المحتـوى
تاريخ الإضافـة 24/11/2017 - 06:16   آخـر تحديـث 17/12/2017 - 13:45   رقم المحتـوى 8649
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AbwaabIq.com 2014