من الحسينية الفاطمية في النجف،السيد القبانجي:نحن دعاة الوحدة لكننا نحذر من اختراق صفوفنا واستغلال علاقاتنا الطيبة لقلب النظام السياسي في العراق”.
أضيف بواسـطة
 أكد القيادي في المجلس الأعلى صدر الدين القبانجي، الجمعة، على ضرورة إجراء الانتخابات بموعدها المحدد تلافيا لحدوث فراغ دستوري كبير، وفيما حذر من ما وصفه بأنه “اختراق الصفوف” لتشكيل كتلة شيعية سنية بدعم وتوجيه سعودي، دعا الى التعامل بـ”عقلانية” مع خدمات بلديتي طهران ومشهد للمساهمة في تنظيف في النجف وكربلاء.
وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الحسينية الفاطمية في النجف، “يجب إجراء الانتخابات القادمة بموعدها المحدد تلافيا لحدوث فراغ دستوري “، معتبر أن “الشعب والمحافظات جاهز لإجرائها بما فيها الموصل والانبار، ولا مبرر لتأجيلها”.
وفي محور منفصل، قال القبانجي “يجب الحذر مع محاولات السعودية لاختراق الصف الشيعي وقلب النظام السياسي”، متهما السعودية بـ”دعم الإرهاب وداعش والانفصال، لكنها فشلت وفشلوا في المخططات كلها فاتجهوا لتشكيل كتلة شيعية سنية بأموال وتوجيه سعودي”.
وأضاف، “نحن مع الانفتاح ونحن دعاة الوحدة لكننا نحذر من اختراق صفوفنا واستغلال علاقاتنا الطيبة لقلب النظام السياسي في العراق”.
وفي شأن آخر، رحب القبانجي، “بخدمات بلديتي طهران ومشهد للمشاركة ومساهمة أعمال التنظيف في النجف وكربلاء” داعيا الإدارة المدنية الى “التعامل بتفهم وواقعية لأننا نستقبل كل من يود أن يخدم، وندعوهم الى التعامل بعقلانية وليس بردود أفعال”.
رابط المحتـوى
تاريخ الإضافـة 03/11/2017 - 15:55   آخـر تحديـث 17/12/2017 - 13:45   رقم المحتـوى 8642
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AbwaabIq.com 2014