قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
من داخل الصحن الحسيني الشريف،السيد الصافي: لابد أن يسمع الإنسان للحق ويستثمر الفرصة وإلا فسيرى ما لا يحمد عقباه

من داخل الصحن الحسيني الشريف،السيد الصافي: لابد أن يسمع الإنسان للحق ويستثمر الفرصة وإلا فسيرى ما لا يحمد عقباه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
دعت المرجعية الدينية العليا على لسان ممثلها في كربلاء، السيد أحمد الصافي، الى السماع للنصيحة والإتعاظ من الأمم السالفة، محذرة مما لا يحمد عقباه إذا لم يسمع الإنسان للحق ويستثمر الفرصة.
وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، ان “الله تعالى قال في سورة الفرقان {وَقَوْمَ نُوحٍ لَّمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَابًا أَلِيمًا*وَعَادًا وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًاً*وَكُلا ضَرَبْنَا لَهُ الأَمْثَالَ وَكُلا تَبَّرْنَا تَتْبِيرًاً}K فان الله عز وجل أرسل الرسل يقدمون الحجج على الاقوام بعبارات لا تصب بمصلحتهم الشخصية وكانوا يريدون الاصلاح لأممهم ولكن لماذا هؤلاء لا يستجيبون للحق”؟!
وأضاف ان “الاستجابة مقتضى القاعدة وعدم الاستجابة هي المشكلة وعندما ندقق نرى ان هؤلاء يجمعهم شيء وهو ان الاستجابة تضر بمصالحهم فيقوموا بكيل الاتهامات للرسل والصالحين وهنا القران الكريم ينبه الى نتيجة عدم الاصغاء للحق وحاولوا ان ينكروا على النبي والمصلح بما جاء من حجج”.
وأشار السيد الصافي الى ان “هناك أناس هم بطبعهم أراذل ولا يريدون الا ان يكونوا ذنباً وذيلاً للآخر واتباع أسيادهم وقليل من الناس يعتبر من أسلافهم ويجعلهم الله آية، لكنهم لا يلتفتون ولا يعتبرون”.
وشدد على ان “الانسان لابد ان يرجع الى عقله وضميره وعندما يسمع كلاماً لابد ان يراجعه ويفهمه لا سيما وانه يصدر من مصلح لا يريد منه مصلحة نفسه بل مصلحة الآخر ولابد ان يسمع الانسان للحق ويستثمر الفرصة والا فسيرى ما لا يحمد عقباه”.
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8615
تاريخ الإضافـة 13/10/2017 - 14:33   آخـر تحديـث 31/01/2018 - 23:35   رقم المحتـوى 8615
محتـويات مشـابهة
المرجع الشبیري الزنجاني: القرار الاميركي حول القدس انتهاك للقيم الإنسانیة والدینية
القدس عاصمة فلسطين الابدية؛ الشيخ نعيم قاسم : مع تحرير فلسطين نكون قد حررنا المنطقة العربية
المرجع السيد الحكيم يشير إلى دور الحوزة الروحي بترسيخ المفاهيم الدينية والإنسانية الصحيحة لخدمة المجتمع
بالصور على «العتبة الحسينية» التي يقصدها الملايين
من الحسينية الفاطمية في النجف،السيد القبانجي:نحن دعاة الوحدة لكننا نحذر من اختراق صفوفنا واستغلال علاقاتنا الطيبة لقلب النظام السياسي في العراق”.