الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي:أزمة استفتاء كردستان ناجمة عن غياب دور الأمم المتحدة

في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي:أزمة استفتاء كردستان ناجمة عن غياب دور الأمم المتحدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
دعا سماحة آية الله السيد محمد تقي المدرسي، إلى إصلاح منظمات الأمم المتحدة، وفيما أكد على ضرورة إشراك الشعوب في حل مشاكل العالم، أشار إلى أن أزمة استفتاء كردسان ناجمة عن غياب دور الأمم المتحدة.
وفي بيانه الأسبوعي الذي صدر عنه، اليوم الجمعة، قال سماحته: “إننا ندعو إلى ضرورة إصلاح منظمات الأمم المتحدة بما يجعلها قادرة على تنفيذ مسؤوليتها التي تضطلع بها وأبرزها حل الصراعات الدولية”.
وأضاف سماحته: “إن أزمة شبه الجزيرة الكورية كما أزمة الشرق الأوسط هما من مخلفات الحرب الكونية الثانية ولا تزالان تقلقان العالم وتهددان السلام فيه، وهناك مشاكل استجدت وأبرزها المشكلة الكبرى المتمثلة بانتشار الإرهاب”.
لكنه أكد في الوقت ذاته أنه “لا يمكن أن نحمل أجهزة المنظمة الدولية وحدها مسؤولية الفشل في حل مشاكل العالم ووقف الحروب العبثية ومن أبرزها ما يجري في اليمن”.
وقال سماحته: “إن المنظمة الدولية قامت على مبدأ توازن القوى وهو مبدأ مفيد ولكنه ليس بكافٍ، ولابد أن يفكر حكماء الأرض بإضافة مبادئ أخرى في هذا الميدان”.
وطالب السید المدرسي، بحسب البيان، بـ “إشراك الشعوب في حل مشاكلهم والاستفادة من قوة الإيمان لديها لأنه يمكن أن يكون من تلك المبادئ خصوصاً فيما يتصل بقضايا يعيشها الجميع مثل أزمة المناخ والتي تسببت حتى الآن بأضرار بيئية بالغة آخرها الأعاصير الثلاثة التي ضربت البحر الكاريبي والولايات المتحدة”.
ورأى سماحته أن على علماء الدين أن يتحملوا مسؤولياتهم في مواجهة الإرهاب وفي إصلاح التغير المناخي وكذلك في ردم الفجوة بين الشعوب المتقدمة والنامية وفي منع التسلح بأسلحة الدمار الشامل.
وفي الشأن المحلي، قال سماحته إن غياب دور المنظمة الدولية كان وراء احتلال العراق في عام 2003 وما نجم من ذلك من كوارث هائلة.
وقال “إننا لا زلنا ندفع فاتورة بعد فاتورة لذلك الحدث المؤلم، وما الخلاف على الاستفتاء في الإقليم بعيداً عن ذلك الحدث نسأل أن الله يعيننا على كل ذلك والله المستعان”.
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8581
تاريخ الإضافـة 22/09/2017 - 14:16   آخـر تحديـث 03/01/2018 - 01:15   رقم المحتـوى 8581
محتـويات مشـابهة
بيان هام بخصوص ما يُنسب مؤخرا من فتاوى وتصريحات لسماحة المرجع السيد كمال الحيدري
القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة
من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل
​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب،
الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره