قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
السيد فضل الله یؤکد ضرورة العمل لحماية الوحدة العراقية واستثمار ما حصل في إطار لم الشمل

السيد فضل الله یؤکد ضرورة العمل لحماية الوحدة العراقية واستثمار ما حصل في إطار لم الشمل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
واصل السيد علي فضل الله زيارته للمملكة العربية السعودية في إطار موسم الحج. وزار على رأس وفد من البعثة التي يرأسها، مقر البعثة العراقية الرسمية، حيث التقى رئيس البعثة الشيخ خالد العطية، وتم البحث في شؤون الحج وسبل توحيد المسلمين، “من خلال استثمار هذا الموسم العبادي وهذا الاجتماع الإسلامي الكبير”.
وتطرق البحث إلى الوضع العراقي، فشدد فضل الله على “أهمية انفتاح العراق على محيطه العربي والإسلامي وانفتاح هذا المحيط عليه، وما يمكن أن يرتبه ذلك من آثار إيجابية على الأوضاع العربية والإسلامية العامة، وخصوصا الأزمات والفتن التي تعصف بأكثر من منطقة من بلداننا”.
ونوه “بالإنجازات التي حققها الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب”، مشددا على “ضرورة العمل لحماية الوحدة العراقية، واستثمار ما حصل في إطار لم شمل العراقيين وتوحيد كلمتهم”، داعيا إلى “احتضان الدولة العراقية لكل المكونات العراقية، وإلى مشاركة الجميع في سياق بناء العراق الجديد بعد كل الفتن التي عصفت به منذ الغزو الأميركي إلى العنف الإرهابي والفتنة الداخلية”.
وأشار إلى أن “الغبن غالبا ما يكون هو السبب في توفير البيئة التي يسعى إليها الإرهاب”، مشيدا “بالجهود التي تبذل في العراق من الحكومة العراقية وجهات أخرى لحماية وحدة البلد، بعيدا عن كل العناوين المذهبية والطائفية”.
كذلك زار فضل الله مع وفد بعثته، مقر بعثة آیة الله السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، ثم زار مقر بعثة الشيخ محمد اليعقوبي، وتم البحث في الوضع الإسلامي العام، وأهمية الاستفادة من موسم الحج في توحيد الصف الإسلامي وتعزيز الوحدة الإسلامية.  
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8536
تاريخ الإضافـة 30/08/2017 - 05:22   آخـر تحديـث 31/01/2018 - 23:41   رقم المحتـوى 8536
محتـويات مشـابهة
هل يجوز العمل بالصيرفة؟ وهل يصح بيع العملات الأجنبية وشراؤها؟
بيان هام بخصوص ما يُنسب مؤخرا من فتاوى وتصريحات لسماحة المرجع السيد كمال الحيدري
خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط
من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل
​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب،