الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
التضخم يرتفع في قطر بفعل الأزمة الخليجية!

التضخم يرتفع في قطر بفعل الأزمة الخليجية!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم




أظهرت بيانات رسمية أن الإجراءات التي فرضتها دول عربية على قطر أدت لارتفاع طفيف في معدل التضخم لديها في يونيو/حزيران الماضي.

وزاد التضخم السنوي لأسعار المستهلكين الشهر الماضي إلى 0.8% من 0.1% في مايو/آيار، وظل أدنى بكثير من معدل التضخم في يونيو/حزيران 2016 البالغ 2.5%. 
وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في الـ5 من يونيو/حزيران، واتهمتها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.
وأدى ذلك إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة لقطر، التي اضطرت لإعادة ترتيب مسارات شحن جديدة للكثير من الواردات عبر سلطنة عمان والكويت . وكان الأكثر تكلفة إغلاق الحدود البرية لقطر مع السعودية، التي كانت تمر عبرها الكثير من واردات منتجات الألبان ومواد البناء.
وتركز التأثير الأكبر على أسعار الغذاء، حيث زادت تكلفة المشروبات والأغذية بنسبة 2.4% على أساس سنوي و2.5% على أساس شهري في يونيو/حزيران.
وقالت "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها بشأن قطر إن 70 عاملا أجنبيا أجرت معهم مقابلات في أنحاء الدوحة قد شكوا جميعا من زيادة أسعار الغذاء بسبب ارتفاع تكلفة الاستيراد نتيجة غلق الحدود البرية.
وقال مسؤول في الحكومة القطرية إن الحكومة غطت بدرجة كبيرة زيادة تكاليف الشحن إلى البلاد وحدت من تأثير ذلك على المستهلكين.
وقفزت تكاليف النقل 8.9% على أساس سنوي في يونيو/حزيران، لكن هذا لا يرجع إلى الأزمة وإنما إلى زيادة أسعار الوقود المحلية في وقت سابق من العام.

المصدر: "رويترز"
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8469
تاريخ الإضافـة 14/07/2017 - 19:33   آخـر تحديـث 12/01/2018 - 03:25   رقم المحتـوى 8469
محتـويات مشـابهة
جريدة «القدس العربي»:السعودية تعيد 400 ألف حاج إلى بلدانهم… وتحرم 20 ألف قطري ومقيم من أداء المناسك
السعوديّة والعراق وسوريا وقطر
صحيفة قطرية: مهما انتفخ الهر لن يصبح أسدا ...!!
وعاظ السلاطين- الشيخ السديس إمام وخطيب المسجد_الحرام يعلن موقفه من مقاطعة قطر وقائمة "الإرهاب" الجديدة!
عقِب مقاطعة قطر.. صحيفة "إسرائيل اليوم" تعلن السعودية حليفا