آية الله العظمى بشير النجفي: يجب أَن نقدم للعالم صورةً حقيقيةً عن الإِسلام المحمديِّ الأَصيل عبر الإعلام AbwaabIq.com من داخل الصحن الحسيني الشريف،السيد الصافي: لابد أن يسمع الإنسان للحق ويستثمر الفرصة وإلا فسيرى ما لا يحمد عقباه AbwaabIq.com المرجع السيد الحكيم يجدد دعوته لأن تكون مجالس العزاء مكرسة لقضية سيد الشهداء (ع) AbwaabIq.com في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي: الانتصار على الإرهاب استحاق وطني يجب استثماره لبناء وطن تسوده العداله والكرامة AbwaabIq.com من على منبر جامع الرحمن- الشيخ عادل الساعدي:مجتمعاتنا الإسلامية تعاني اليوم من الوقوع في أسر الماديات والتذلل للشهوات أكثر من أي زمنٍ مضى، AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
المرجع مكارم الشيرازي: كتاب نهج البلاغة فيه أسس نمط الحياة الإسلامية ويجب تطبيق مضامينه

المرجع مكارم الشيرازي: كتاب نهج البلاغة فيه أسس نمط الحياة الإسلامية ويجب تطبيق مضامينه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أكد المرجع الديني آية الله مكارم الشيرازي على أنّ نهج البلاغة يحتوي على أسس تفيد نمط الحياة الإسلامية في شتى المجالات، داعيا جميع الناس وسيما الشباب والمثقفين وجميع الذين يعملون في المجال الثقافي، إلى الاهتمام به وتطبيق مضامينه في حياتهم الشخصية.
وأشار آية الله مكارم الشيرازي خلال برنامج «ينابيع المعرفة» التلفزيوني إلى أهمية التعرّف على سيرة الإمام أمير المؤمنين (ع)، قائلاً إن للتعرّف على سيرة أمير المؤمنين لابد من قراءة كتاب نهج البلاغة الذي يحتوي على 241 خطبة، و79 رسالة، و480 حكمة وهو كنز كلما يطالعه الإنسان يتعرّف أكثراً فأكثراً على شخصية الإمام علي (ع).
وأوضح المرجع الديني إن الإنسان لا يقدر على أن يتخصص في عدّة مجالات لكن قراءة نهج البلاغة والاطلاع عليه يثبت أنّ الإمام علي (ع) له عدة تخصصات، فخطبة الاشباح تتحدث عن المسائل العرفانية والتوحيدية، وعهد الإمام علي (ع) إلى مالك الأشتر حينما ولاّه على بلاد مصر، من أهم وأطول رسائل أمير المؤمنين (ع).
وبين أستاذ الحوزة العلمية في قم إن عهد الإمام إلى مالك الأشتر كان يهدف إلى تأسيس نظام إداري وقانوني على الصعيد الإسلامي يبدأ من الحاكم نفسه. وهذه دلالة على أنّ الإمام أفضل الحكام وأفضل المدراء فقد ترجم هذا العهد إلى عدة لغات وتم اعتماده في الأمم المتحدة، كما أن خطب كثيرة تدل على أنّ الإمام قائد عسكري بامتياز.
وأضاف آية الله مكارم الشيرازي أنّ الإمام علي (ع) أفضل أستاذ أخلاق بيّن الفضائل الأخلاقية بشكل دقيق بعد النبي (ص) بحيث أوضح أمير المؤمنين (ع) في خطبة المتقين 110 فضيلة أخلاقية، وذلك حين طلب منه همام وهو من خُلّص شيعته وعُبّادهم أن يصف له المتقين فأجابه الإمام أمير المؤمنين (ع) عن ذلك، وبدأ يصف له المتقين من حيث سلوكهم الفردي والاجتماعي والعبادي. وما أن أتم الإمام خطبته حتى خرّ الرجل صريعا لشدّة تأثره بالخطبة، بحيث لا توجد أفضل من خطبة المتقين في بيان الفضائل الأخلاقية.
وقال إنّ الإمام أمير المؤمنين (ع) في نهج البلاغة يدعو إلى الاعتدال في الحياة والمعيشة والابتعاد عن الافراط والتفريط في الحياة، فهذا الكتاب العظيم يحتوي على أسس تفيد نمط الحياة الإسلامية في شتى المجالات، داعيا جميع الناس وسيما الشباب والمثقفين وجميع الذين يعملون في المجال الثقافي إلى الاهتمام بكتاب نهج وتطبيالبلاغة ق مضامينه في حياتهم الشخصية.
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8396
تاريخ الإضافـة 16/06/2017 - 14:32   آخـر تحديـث 16/10/2017 - 15:05   رقم المحتـوى 8396
محتـويات مشـابهة
من على منبر جامع الرحمن- الشيخ عادل الساعدي:مجتمعاتنا الإسلامية تعاني اليوم من الوقوع في أسر الماديات والتذلل للشهوات أكثر من أي زمنٍ مضى،
المرجع السيد الحكيم يجدد دعوته لأن تكون مجالس العزاء مكرسة لقضية سيد الشهداء (ع)
جريدة الاخبار البيروتية: نهج الإصلاح في نهضة الإمام الحسين
عشية عاشوراء.. العريفي: لا يجوز فيه إظهار فرح أو حزن
المرجعية العليا ترفض تقسيم العراق