الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
ما الأزمات التي تنتظر دول الخليج مع تحركات الفائدة الأمريكية؟

ما الأزمات التي تنتظر دول الخليج مع تحركات الفائدة الأمريكية؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

كشف تقرير حديث أصدره بنك الكويت الوطني، عن أن الفائدة الأمريكية سلاح ذو حدين- أرشيفية
لم تكد الأسواق الخليجية تتنفس الصعداء خلال الفترات الأخيرة بالارتفاع الذي حققته أسعار النفط مما كانت عليه منتصف 2014، حتى عادت دول مجلس التعاون الخليجي مرة أخرى لتصطدم بعائق قد يكون هو الأخر أحد معوقات النمو الاقتصادي فيها، وقد يزيد من المصاعب أمام التعافي الاقتصادي.

وكشف تقرير حديث أصدره بنك الكويت الوطني، عن أن الفائدة الأمريكية سلاح ذو حدين، وتعد أحد أبرز المعوقات، وواحدة من أكبر التحديات بعد النفط أمام النمو الاقتصادي في دول الخليج، باعتبارها اقتصادات استهلاكية ومؤسساتها تعتمد بشكل كبير على عمليات الاستيراد.

وأوضح التقرير أن الإصدارات السيادية لدول الخليج ستكون الأكثر تأثرا بارتفاعات أسعار الفائدة في أمريكا، لما سيكون لها من تأثير سلبي على ارتفاع تكلفة هذه الإصدارات، إلى جانب الهبوط المتوقع في أسعار النفط؛ نتيجة العلاقة العكسية بين الدولار والنفط.

وفي المقابل، فإن ارتفاع الفائدة في أمريكا سيكون لها جانب مشرق على اقتصادات الخليج، يتمثل في ارتفاع قيمة الأصول المقومة بالدولار، التي تتجاوز عتبة التريليون دولار خليجيا، ومنتشرة استثماراتها في اقتصادات العالم.

ومن المخاوف التي تقلق بعض المستثمرين من ارتفاع معدلات الفائدة في أمريكا، التأثير السلبي لارتفاع تكلفة الاقتراض للشركات من البنوك المحلية، إلى جانب الضغوط القوية التي قد يتعرض لها القطاع العقاري الخليجي، ليبقى أكبر المستفيدين من هذه العملية القطاع المصرفي.
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8282
تاريخ الإضافـة 15/05/2017 - 04:39   آخـر تحديـث 17/01/2018 - 11:20   رقم المحتـوى 8282
محتـويات مشـابهة
المرجع المدرسي يدين قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للدولة الغاصبة
نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. الدوافع والتحديات
آية الله العظمى بشير النجفي: من المؤلم أن نجد الدول تتنصل عن واجباتها تجاه الجرائم التي تنال الشعوب المضطهدة
بالصور على «العتبة الحسينية» التي يقصدها الملايين
آية الله آراكي: كل شيء يدل على بداية العد العكسي لنهاية وجود الدولة الصهيونية