آية الله العظمى بشير النجفي: يجب أَن نقدم للعالم صورةً حقيقيةً عن الإِسلام المحمديِّ الأَصيل عبر الإعلام AbwaabIq.com من داخل الصحن الحسيني الشريف،السيد الصافي: لابد أن يسمع الإنسان للحق ويستثمر الفرصة وإلا فسيرى ما لا يحمد عقباه AbwaabIq.com المرجع السيد الحكيم يجدد دعوته لأن تكون مجالس العزاء مكرسة لقضية سيد الشهداء (ع) AbwaabIq.com في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي: الانتصار على الإرهاب استحاق وطني يجب استثماره لبناء وطن تسوده العداله والكرامة AbwaabIq.com من على منبر جامع الرحمن- الشيخ عادل الساعدي:مجتمعاتنا الإسلامية تعاني اليوم من الوقوع في أسر الماديات والتذلل للشهوات أكثر من أي زمنٍ مضى، AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
بالصور إزاحة الستار عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في سامراء المقدسة

بالصور إزاحة الستار عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في سامراء المقدسة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


ضریح جدید امامین عسکریین (ع)

على أعتاب عيد المبعث النبوي الشريف الذي يصادف غدا الثلاثاء أزيح الستار صباح اليوم الاثنين عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في سامراء المقدسة.

وفي عشية الإحتفال بعيد المبعث النبوي الشريف، فقد أزيح الستار اليوم الإثنين عن الضريح الجديد للإمامين العسكريين (ع) في مدينة سامراء المقدسة.

وكان يتوقع أن يتم الإنتهاء من عملية تركيب الضريح ذي الزوايا الستة للإمامين العسكريين (ع) في النصف الأول من شهر شعبان، إلا أنه وبالجهود التي بذلتها المجموعات التنفيذية، ومدد أهل البيت (ع) فقد تم الإنتهاء من ذلك قبل 20 يوماً من المدة المحددة في الخطط الموضوعة لهذا الأمر.

الجدير بالذكر ان عمليات صناعة هذا الضريح الشريف كانت قد بدأت في العام 2010م في إيران حيث إنتهت بعد عامين من بدأها، فيما تم نقله في الـ3 من مايو/ آيار من العام 2016 إلى مدينة سامراء المقدسة، حيث بدأت عملية التركيب بعد إزالة وتغيير بلاط أرضية الضريح الشريف.

ولا يختلف الضريح الجديد في شكله العام عن سابقه، إلا أن الواجهة الجديدة للضريح جرى تصميمها طبقاً للهندسة والتصماميم الفنية الحديثة، من قبل المتخصصين والفنانين الإيرانيين المحبين لآل البيت (عليهم السلام).

ويعتبر الخشب المستخدم في صناعة هذا الضريح من أجود وأفضل أنواع الخشب في العالم، من حيث المتانة والبقاء لأطول فترة ممكنة، كما وصل وزن كمية الخشب المستخدمة هذه إلى 11 طناً.

وبلغ وزن الفضة الخالصة التي إستخدمت في صناعة ضريح الإمامين العسكريين (ع) ما يقرب من 4 أطنان، وكذلك طن و 100 كيلو غرام من النحاس، وأكثر من 60 كيلوغرام من الذهب، ومن أهم الخصائص التي يتمتع بها هذا الضريح هي الزخرفة التي جرى القيام بها على سقف الضريح الشريف الذي يقع في مدينة سامراء العراقية.

وتقع مدينة سامراء المقدسة في وسط العراق في محافظة صلاح الدين على ضفة نهر دجلة على بعد 125 كيلومتر من العاصمة العراقية بغداد.

رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8247
تاريخ الإضافـة 25/04/2017 - 23:06   آخـر تحديـث 19/10/2017 - 06:33   رقم المحتـوى 8247
محتـويات مشـابهة
المرجع السيد الحكيم يجدد دعوته لأن تكون مجالس العزاء مكرسة لقضية سيد الشهداء (ع)
ثورة الإمام الحسين (ع): اصلاح حقيقي وثقافة مستدامة
بالصور .. مرقد أمير المؤمنين (ع) يتشح بمعالم السواد إيذاناً ببدء مراسم إحياء عاشوراء الإمام الحسين (ع)
لمرجع آية الله بشير النجفي: يجب تنزيه الشعائر عن كل ما لا يتلائم مع الدين الذي ضحى الحسين (ع) لاجله، ويجب التأكيد على الصلاة بأوقاتها
بالصور:مليون و752 ألف حاج يمثلون 168 جنسية هذا العام