الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
وزارة النفط العراقية: نمتلك احتياطات نفطية تبلغ 153 مليار برميل

وزارة النفط العراقية: نمتلك احتياطات نفطية تبلغ 153 مليار برميل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


أكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، خلال مشاركته في "منتدى العراق للطاقة 2017"، اليوم، على أهمية الالتزام بقرارات منظمة "أوبك" لخفض الانتاج، مشيرا إلى تصدير اقليم كردستان النفط دون الرجوع الى الحكومة الاتحادية.



وقال عاصم جهاد، على هامش المنتدى المنعقد في بغداد برعاية إعلامية من NRT، الأحد (2 نيسان 2017)، إنه من المهم الالتزام بقرارات منظمة اوبك لخفض الانتاج، لان عدم التزام العراق سيؤدي الى تفكك المنظمة وستنخفض الاسعار الى اقل من 30 دولار، مضيفا ان هذا الالتزام لم يؤثر على خطط وزارة النفط للوصول بالانتاج الى مستويات عالية، لان العراق يمتلك احتياطات نفطية كبيرة  تبلغ حاليا 153 مليار برميل، فيما يبلغ الاحتياطي غير المكتشف ضعف هذه الكمية، على حد قوله.

وحول المشاكل العالقة بين وزارة النفط الاتحادية ووزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان، اوضح جهاد ان وزارة النفط تعمل ضمن سياسة لخدمة الشعب والمواطن العراقي والاستثمار الامثل للثروة النفطية وتحقيق اعلى الايرادات ومعدلات الانتاج.

وبين أن ما حصل هو ان الاقليم ابرم عقودا نفطية دون الرجوع الى الحكومة الاتحادية، كما انه لم يلتزم بالموزانة الاتحادية للسنوات الماضية ولم يسلم كمية 550 الف برميل مما قلل من ايرادات الحكومة، موضحا أن النفط يجب ان يكون "ملكا للشعب العراقي ولا يحق لاي طرف التصرف بهذه الثروة"، حسب قوله.

وانطلقت اليوم الأحد في العاصمة بغداد، أعمال "منتدى العراق للطاقة 2017"، وذلك تحت إشراف "معهد العراق للطاقة" وسيعقد المنتدى في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد تحت شعار "العراق - نحو قطاع طاقة ناجع واقتصاد متعدد الواردات" لبحث عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالطاقة والاقتصاد في العراق والمنطقة.

وقد تأسس معهد العراق للطاقة في عام 2008 كمؤسسة مستقلة غير ربحية تعمل على ترشيد سياسة الطاقة في العراق ورفد جهود الإصلاح الاقتصادي والتشريعي، وتطوير البحث العلمي في مجالات النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة. وتم تعيين المعهد كجهة استشارية للجنة النفط والطاقة النيابية في مجلس النواب العراقي.

يقع المركز الرئيسي للمعهد في المملكة المتحدة (لندن) ويشارك في مجلس إدارة المعهد ولجنته الاستشارية خبراء عراقيون في مجالات الطاقة كافة.

رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=8159
تاريخ الإضافـة 02/04/2017 - 18:55   آخـر تحديـث 17/01/2018 - 11:19   رقم المحتـوى 8159
محتـويات مشـابهة
موقع امريكي: هدف واشنطن في العراق وسوريا هو السيطرة على النفط وليس مكافحة الارهاب
خلال 13 يوماً من هذا الشهر العراق صدّر 12 مليون برميل نفط إلى أمريكا
الظواهري.. الإمام الـ32 للمشيخة: هدده الإنجليز بالاعتقال ورفض ضم الأزهر لوزارة المعارف
لقاء ماذا دفعت الرياض المليارات وجمعت الأمة؟!..
ترامب وخلع قناع المحارب "المُخَلْص" القادم من الغرب.. النفط العراقي نموذجاً!