الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
آية الله محسن الاراكي: العلامة العسكري صاحب اساليب مبتكرة في البحوث الكلامية

آية الله محسن الاراكي: العلامة العسكري صاحب اساليب مبتكرة في البحوث الكلامية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
العلامة العسكري صاحب اساليب مبتكرة في البحوث الكلامية
لفت الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، الى أن العلامة مرتضى العسكري يعد من المبدعين لأساليب جديدة مبتكرة في مجال البحوث الكلامية بين المذاهب ، مشيراً الى أن انجازاته العلمية في مجال البحوث العقائدية تعتبر في غاية الاهمية .

 لفت الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، الى أن العلامة مرتضى العسكري يعد من المبدعين لأساليب جديدة مبتكرة في مجال البحوث الكلامية بين المذاهب ، مشيراً الى أن انجازاته العلمية في مجال البحوث العقائدية تعتبر في غاية الاهمية .
و أشار آية الله الشيخ محسن الاراكي ، الذي كان يتحدث في حفل تكريم العلامة مرتضى العسكري ، الذي اقيم مساء الثلاثاء بمدينة ساوه ، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيله، أشار الى المنزلة العلمية الرفيعة التي يتمتع بها العلامة العسكري ، موضحاً : أكثر من اربعين عاماً كنت على معرفة وثيقة بالعلامة العسكري و تتلمذت على يديه .
و لفت آية الله الاراكي الى ان شخصية العلامة العسكري متعددة الابعاد ، و اتسمت بالتفوق و الابداع في جوانب عديدة . مضيفاً : أن كل بعد من أبعاد شخصية العلامة العسكري بحد ذاته بحاجة الى بحوث و تحقيقات كثيرة و متنوعة ، نظراً لاتساعه و شموليته .
و أضاف سماحته : الانجازات العلمية التي حققها العلامة العسكري في فن علم الكلام ، تعتبر في غاية الاهمية و اضافة الكثير الى هذا العلم . و لعلّ هذا الجانب من شخصية العلامة لم يتم تسليط الضوء عليه كما ينبغي بعد .
و تابع آية الله الاراكي : لقد جاء العلامة العسكري بالكثير المبتكر في مجال علم الكلام الاسلامي و البحوث العقائدية بين المذاهب الاسلامية ، و أن سماحته يعد من كبار المبدعين و المبتكرين في البحوث الكلامية بين المذاهب الاسلامية .
و قال سماحته : أن من بين كبار الباحثين و حملة راية الابحاث الكلامية بين المذاهب الاسلامية في العصر الحاضر امثال العلامة الاميني و السيد شرف الدين و الشيخ كاشف الغطاء ، يعتبر المرحوم العلامة العسكري في الطليعة ، إذ يعد سماحته من المبدعين لاساليب جديدة مبتكرة في مجال الابحاث الكلامية .
و أشارالامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية ، الى أنه لم يتم التعرف بعد على العلامة العسكري كما ينبغي ، داعياً الحوزات العلمية لبذل المزيد من الجهود لتسليط الضوء على المقام العلمي الذي كانت تتمتع به هذه الشخصية الفذة و تعريفها للعالم الاسلامي .
جدير بالذكر أن ثمة فعاليات مبتكرة للعلامة العسكري فضلاً عن بحوثه العلمية ، يمكن الاشارة الى جانب منها على سبيل المثال و لا الحصر منها : تأسيس مدارس دينية حديثة باساليب تربوية مبتكرة و الاستعانة بأصحاب الفضيلة للتدريس فيها ، و تأسيس مراكز و مؤسسات علمية بما في ذلك تأسيس كلية اصول الدين عام 1384 للهجرة في العراق ، و تأسيس المجمع العلمي الاسلامي عام 1398 للهجرة في ايران ، اضافة الى العديد من الفعاليات و الانشطة العلمية و البحثية المبتكرة .
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=7371
تاريخ الإضافـة 01/10/2016 - 18:38   آخـر تحديـث 03/01/2018 - 02:00   رقم المحتـوى 7371
محتـويات مشـابهة
​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب،
في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي:إإن الزلزال المؤسف الذي أصاب الإقليم بسبب الاستفتاء الذي لطالما حذرنا منه
صور بطاقات تعزية بذكرى استشهاد الامام الحسن العسكري(علية السلام)
في بيانه الأسبوعي-آية الله السيد المدرسي:الشعب العراقي بكل أطيافه يستحق التهنئة بالانتصار على أشرس عدو وأخطر مناور
آية الله العظمى بشير النجفي: من المؤلم أن نجد الدول تتنصل عن واجباتها تجاه الجرائم التي تنال الشعوب المضطهدة