الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
. جريدة القدس العربية ::واشنطن تتوقع تمديد مفاوضات “النووي الإيراني” التي تنتهي الثلاثاء

. جريدة القدس العربية ::واشنطن تتوقع تمديد مفاوضات “النووي الإيراني” التي تنتهي الثلاثاء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
..جريدة القدس العربية- واشنطن: 
متابعة::
.واشنطن تتوقع تمديد مفاوضات “النووي الإيراني” التي تنتهي الثلاثاء


قال المتحدث باسم البيت الأبيض إنه يتوقع تمديد المفاوضات بين مجموعة 5+1 مع إيران، التي تنتهي الثلاثاء، (30 حزيران/ يونيو)، الذي تم تحديده كموعد نهائي، لاختتام المفاوضات، حول البرنامج النووي الإيراني.
وقال المتحدث جوش إيرنست، في الموجز الصحفي بواشنطن “في هذه المرحلة أتوقع أن يتم تمديد المفاوضات لما بعد الموعد النهائي”، مشيراً أن الهدف الاساس للمفاوضات هو “التوصل إلى اتفاق نهائي”، ومعتبراً التمديد  “لايشكل مفاجأة أو أمراً خارج عن المألوف”.
وتوقع جوش أن المفاوضات “ستستمر على الاقل يومين إضافيين بعد الموعد النهائي”.
وكانت واشنطن قد نفت عقب التوصل إلى اتفاق الاطار في 2 ابريل/ نيسان الماضي أن تسمح دول مجموعة 5+1 بتمديد الموعد النهائي للاتفاق إلى أبعد من 30 يونيو/ حزيران.
الناطق باسم البيت الأبيض علل تمديد المحادثات بوجود “بعض المسائل المهمة العالقة في المفاوضات، وهي ليست قضايا يمكن حلها خلال الـ 36 ساعة القادمة، كونها تتطلب مزيداً من الوقت”.
وحذر جوش من إنه إذا “ظهر أن إيران غير قادرة على الالتزام بالاتفاقية التي يأملون توقيعها، فعندها سيكون لدينا فرصة كبيرة للتعامل مع ذلك، مثل التحرك بسرعة لاستئناف العقوبات”.
وتجري إيران ومجموعة 5+1 المكونة من الدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن وألمانيا، مفاوضاتها الرامية للتوصل للاتفاق النهائي، في العاصمة النمساوية فيينا، منذ أن تم التوصل إلى اتفاقية إطار بين الطرفين في 2 إبريل/ نيسان الماضي.
ورغم تحقيق المفاوضات، التي تجري جولتها التاسعة حاليًا، تقدما هامًا على عدة أصعدة، إلا أن الخلافات لا تزال مستمرة، بشكل خاص، حول موضوعي العقوبات والرقابة على المنشآت الإيرانية، وهما موضوعان يتطلب الاتفاق بشأنهما الكثير من الوقت، ما دفع مراقبين إلى توقع مد المفاوضات إلى 9 يوليو/ تموز المقبل.


رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=659
تاريخ الإضافـة 30/06/2015 - 08:58   آخـر تحديـث 03/01/2018 - 03:28   رقم المحتـوى 659
محتـويات مشـابهة
القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة
من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل
الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره
المرجع الشبیري الزنجاني: القرار الاميركي حول القدس انتهاك للقيم الإنسانیة والدینية
المرجع الحائريّ يستنكر بشدة اعتراف الرئيس الأمريكي بشأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني