الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
نار الإسلاموفوبيا تحاصر المسلمات في بريطانيا

نار الإسلاموفوبيا تحاصر المسلمات في بريطانيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم



كشفت دراسة حديثة أن النساء المسلمات في بريطانيا ضحايا تمييز مزدوج بسبب الدين ونوع الجنس مؤكدة تعرض العديد منهن إلى المضايقات والتعنيف وفق ما نشر موقع (برس تي في).
وقادت هذه الدراسة كل من الجمعية البريطانية للجاليات الدينية والشبكة الأوروبية ضد العنصرية حيث بحثا تأثير ظاهرة الإسلاموفوبيا على النساء المسلمات ببريطانيا.
وأظهرت الدراسة أن المرأة المسلمة تواجه عوائق فعلية في مجال الشغل تتمثل أهمها في التعرض للتمييز إذا ما كانت في فترة الحمل واختلاف في الأجور وتفضيل الرجال عليها أثناء مرحلة دراسة طلبات التقديم إلى العمل.
وتبين الدراسة أيضا أن المرأة المسلمة أقل حظا في الحصول على وظيفة عند التخرج مقارنة بالنساء المسيحيات كما أنهن قليلا ما يحصلن على رد من مكاتب الموارد البشرية عند إرسالهن للسير الذاتية الخاصة بهن.
وأفادت الدراسة بأن 43 في المئة من النساء المسلمات يواجهن تمييزا لدى إجراء مقابلة خاصة بالتوظيف بسبب انتمائهن الديني في حين تؤكد النساء المحجبات أنهن أضعن فرص الترقية في وظائفهن بسبب التمييز الديني وأن ارتداء الحجاب كان سببا في ذلك.
ووفقا لهذه الدراسة أكدت نساء عدة تعرضهن لمضايقات كلامية في الفضاء العام كأن يتم التشاجر معهن أو يحاول البعض نزع حجابهن عنفا.
وقال أحد الباحثين المشرفين على هذه الدراسة إن النساء يعانين أوجها متعددة من التمييز لدى البحث عن وظيفة وعند محاولة الترقية في الوظائف واختلاف في الأجور مقارنة بالرجال ويعزي هذا الوضع إلى عوامل الدين والعرق ونوع الجنس.
وعلى المستوى السياسي أشارت النائبة عن حزب العمال توليب صيدق أن التقرير يكشف تأصل ظاهرة التمييز ضد المسلمين في المجتمع البريطاني وحثت الحكومة البريطانية على ضمان إطار قانوني قادر على التصدي لهذه المشاكل المعيقة التي تواجهها النساء المسلمات في البلاد.
وقالت بهذا الخصوص (علينا العمل على إصدار إطار قانوني واضح يتصدى للعنصرية القائمة ضد النساء المحجبات في البلاد).
يشار إلى أن عدة جمعيات حقوقية في بريطانيا سجلت تزايد حالات نزع الحجاب للنساء المسلمات بعنف في شوارع بريطانيا.

 
 

رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=6094
تاريخ الإضافـة 02/06/2016 - 17:32   آخـر تحديـث 20/01/2018 - 01:52   رقم المحتـوى 6094
محتـويات مشـابهة
5 سيناريوهات محتملة لمستقبل "داعش" بعد معركة الموصل
بريطانيا: الإسلام سيُصبح الديانة الأولى في العالم
اسرائيل خاسرة في كل هذه السيناريوهات للحرب على حزب الله!!
الاحتلال يطلق النار تجاه أراضي الفلسطينيين شرق خان يونس
سيناريوهات استقرائية في عراق مابعد داعش