الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
تزايد خطير لظاهرة الإسلاموفوبيا في إيرلندا

تزايد خطير لظاهرة الإسلاموفوبيا في إيرلندا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 
حذرت منظمات غير حكومية عاملة في مجال حقوق الإنسان ومكافحة العنصرية من أن ظاهرة الإسلاموفوبيا في إيرلندا تشهد ارتفاعا مقلقا منذ السنة الماضية مع تزايد ارتفاع حوادث العنصرية إزاء الأقليات العرقية في البلاد وفق ما نشر موقع (آيريش تايمز).
وأظهرت الأرقام الصادرة حديثا عن مجلس إيرلندا للهجرة أن البلاغات عن ظاهرة الإسلاموفوبيا قد ارتفعت بحوالي 35 في المئة في عام 2015 بعدما بدأ المجلس في التواصل مع أفراد الجالية المسلمة رغبة منه في رصد حوادث العنصرية التي يواجهونها.
وقالت تيريزا بوكواسكا من مجلس إيرلندا للهجرة إن العديد من أفراد الجالية قد اتصلوا بنا للإبلاغ عن حوادث العنصرية غير أنهم لم يذكروا أن انتماءهم الديني كان سببا في ذلك بل كان لون البشرة أو كون الفرد مهاجرا.
وأضاف: غير أن السنة الماضية شهدنا تغييرا ملحوظا بدأ الأفراد المتصلون بالإبلاغ عن تعرضم لحوادث لمجرد أنهم مسلمون وبدأ الانتماء الديني يلعب دورا كبيرا في تعرضهم للتحرش والتعنيف.
وأشارت الأرقام الأخيرة التي سجلها مكتب الإحصاء المركزي أن أكثر من 103 عملا عنصريا سجل في إيرلندا خلال عام 2015.  ولكن تبقى هذه الأرقام أقل من تلك التي سجلها مكتب تابع لمنظمة حقوق الإنسان الذي رصد 148 عمل عنصري ما بين فترة يناير ويونيو 2015 وهو انخفاض طفيف مقارنة مع فترة جوان إلى ديسمبر 2014 التي سجلت 182 عمل.
وأوضح شاين كوري مدير الشبكة الأوروبية لمحاربة العنصرية في إيرلندا أن الخطاب المعادي للإسلام والإشارة إلى المسلمين بالإرهابيين وأعضاء في تنظيم داعش ظاهرة متزايدة بحدة داخل المجتمع الإيرلندي إلى جانب الخطاب المعادي للإسلام الذي يتزايد في العالم ويعيد أفراد المجتمع الإيرلندي صياغته على الطريقة المحلية.
كما أشار جايمس كار الأستاذ بجامعة ليمريك إلى ظاهرة ارتفاع العداء والعنصرية تجاه المسلمين في بداية هذه السنة الجارية لاسيما وأن النساء المسلمات أصبحن عرضة للاعتداءات بمعدل مرتين مقارنة مع الرجال المسلمين.
كشف كار عن دراسة تؤكد تعرض ثلث الجالية المسلمة في إيرلندا رجالا ونساء إلى أعمال عنصرية فيما تتعرض غالبية النساء المسلمات إلى نزع حجابهن أو نقابهن بعنف.
وعلى مستوى القادة المسلمين ذكر الشيخ عمر القادري إمام مركز المصطفى الإسلامي أن الخوف من أفراد الجالية المسلمة ينبع من الجهل بدينهم قائلا (على أفراد المجتمع الاقتناع بغياب وجود صلة بين المسلمين وبين أعضاء تنظيم داعش) مضيفا: (نحن أيضا ضحايا أعمال التطرف فالجالية المسلمة ليست بالعدو بل حليفة المجتمع في محاربة الإرهاب).
وحذر القادري من تزايد الاعتداء على النساء المحجبات بسبب مظهرهن الخارجي (فغالبا ما يصرخ أحد الركاب في وجههن بوسائل النقل العام) كما حذر من الهوة العميقة التي قد تحدث بين أفراد المجتمع الواحد لأن غالبية المسلمين اعتادوا على وصفهم بالإرهابين وبأعضاء التنظيمات الإرهابية.
وزاد القادري (لقد اعتدنا على هذا الوصف لكن لا ينبغي لذلك أن يحدث لأن ذلك يعد الخطوة الأولى نحو تهميش فئة ووقوعها في التطرف. تعرف الجالية المسلمة أن أولئك الأفراد لا يشكلون الأغلبية لكن محاربة ذلك والتصدي له أمر أساسي لتفادي وقوع الأسوأ).
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=6093
تاريخ الإضافـة 02/06/2016 - 16:42   آخـر تحديـث 20/01/2018 - 02:46   رقم المحتـوى 6093
محتـويات مشـابهة
رئيس جماعة علماء العراق:اجراء الاستفتاء في كردستان يمثل مؤامرة للانفصال ويحمل تداعيات خطيرة على مستقبل العراق”
خطير جدا...تقرير بريطاني قد يبقى مخفيا للأبد بسبب السعودية
السيد الغريفي يجدد إدانته لإعدام الناشطين ويحذر من تداعياته الخطيرة
جريدة المراقب العراقي:تحديات خطيرة تهدد الوحدة الوطنية .. العبـادي مطالـب بتأكيـد استقـلال العـراق في ادارة معركـة الموصـل ورفض التدخل الأمريكي والترك
تحقيق خطير لـ”وول ستريت جورنال”: شيعة السعودية يستعدّون للحرب مع “آل سعود”