قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
ترجمة تترية لـ " نهج البلاغة " في روسيا

ترجمة تترية لـ " نهج البلاغة " في روسيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


صدرت أخيرا في روسيا الترجمة التترية لجزء “الحكم والأمثال ” من كتاب ” نهج البلاغة ” الذي يضم مختارات من كلام الإمام علي بن أبي طالب (ع) بالخط السيريلي التتري مع النص العربي.
وقد تم إصدار الكتاب من قبل المؤسسة الروسية للدراسات الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة “اخلاص – اوفا” الدينية و معهد “اويس القرني” للحكمة.
وترجمة هذا الكتاب هي من أعمال الشيخ “مصطفي محمد علام ” وهو الإمام الخطيب لمسجد “الأخلاص ” في العاصمة البشكيرية “أوفا” وعملية الترجمة لباقي أجزاء الكتاب مستمرة من قبل المترجم.
يذكر أن أول ترجمة روسية لكتاب نهج البلاغة صدرت عام 2007 من قبل دار نشر الشرق التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو.
رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=5357
تاريخ الإضافـة 01/04/2016 - 16:09   آخـر تحديـث 12/12/2017 - 01:35   رقم المحتـوى 5357
محتـويات مشـابهة
جريدة الاخبار البيروتية: نهج الإصلاح في نهضة الإمام الحسين
المرجع النجفي: الحوزة العلمية تنشر النهج المعتدل في العالم لترسيخ مبادئ الإسلام الصحيحة
المرجع مكارم الشيرازي: كتاب نهج البلاغة فيه أسس نمط الحياة الإسلامية ويجب تطبيق مضامينه
بمسجد أهل البيت (ع) في مدينة مونتريال الكندية؛ الشيخ محمد مهدي الناصري: الامام علي (ع) لم يظلم أحدا قط وكان مطبقا للمنهج الرباني
أقوال المنصفين في«نهج البلاغة»