الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره AbwaabIq.com ​السيد علي فضل الله​:الشعب الفلسطيني أبدى ولا يزال، عزيمة وإرادة واستعداداً للتضحية، رغم كلّ ما يعانيه من واقع اقتصادي واجتماعي صعب، AbwaabIq.com من مجمع السيدة الزهراء في صيدا-الشيخ النابلسي: القدس ليست أرضا قابلة للهبة والتنازل AbwaabIq.com القدس ضحية غياب المرجعية السنية الرشيدة AbwaabIq.com خلال وفداً من السادة العلماء-المرجع النجفي: أن ثقافة الأُمة الواحدة تبدأ بعمل وسلوك رجال الدين في جميع الطوائف العراقية قبل المواطن البسيط AbwaabIq.com
قال عليه السلام : كفى بالمرء منقصه أن يعظّم نفسه ...غرر الحكم | قال عليه السلام : أشدّ الناس نفاقا" من أمر بالطاعة و لم يعمل بها ، و نهى عن المعصية و لم ينته عنها ...غرر الحكم | قال عليه السلام : لا ينصح اللئيم أحدا" إلاّ عن رغبة أو رهبة ، فإذا زالت الرغبة و الرهبة عاد إلى جوهره ...غرر الحكم | قال عليه السلام : إذا لم تكن عالما | قال الامام علي « عليه السلام » من عظم صغار المصائب ابتلاه الله بكبارها | قال الامام الصادق (ع) : إذا دعوت فظنَّ حاجتك بالباب . | عن ‏أمير_المؤمنين عليه السلام الْإِيمَانُ مَعْرِفَةٌ بِالْقَلْبِ وَإِقْرَارٌ بِاللِّسَانِ وعملٌ بِالْأَرْكَانِ نهج البلاغة 📚 |
رويترز :كشفت وثائق أفرجت عنها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الجمعة 12 يونيو/حزيران عن نقاشات "مريرة" بشأن أداء المخابرات بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلو

رويترز :كشفت وثائق أفرجت عنها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الجمعة 12 يونيو/حزيران عن نقاشات "مريرة" بشأن أداء المخابرات بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

كشفت وثائق أفرجت عنها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الجمعة 12 يونيو/حزيران عن نقاشات "مريرة" بشأن أداء المخابرات بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 .

 

وشملت الوثائق نسخة من تقرير صدر عام 2005 عن المفتش العام للوكالة جون هلجرسون خلص فيه إلى أن المخابرات المركزية لم تكن تملك استراتيجية شاملة ولم تحشد الموارد الكافية لمكافحة تنظيم القاعدة.

وتظهر الوثائق تأكيد مدير وكالة المخابرات المركزية جورج تينيت وكبار مساعديه أن المخابرات الأمريكية كانت تركز بشكل خاص على القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن.

وشملت الوثائق، التي ضغط مسؤولو المخابرات المركزية الأمريكية من أجل الافراج عنها، مذكرة من 17 مسؤولا كبيرا في مجال مكافحة الإرهاب في الوكالة يناهضون تقرير هلجرسون.

من جهة أخرى، لم تسلط أي من الوثائق الضوء بشكل مباشر على كيفية تعامل الرئيس الأمريكي في تلك الفترة جورج بوش الابن والبيت الأبيض مع تهديد القاعدة بعد تسلمه منصبه في يناير/ كانون الثاني عام 2001.

وقال عدد من المسؤولين السابقين وبينهم قيصر مكافحة الإرهاب في عهد بوش ريتشارد كلارك إن الرئيس السابق لم يمنح تنظيم القاعدة في بادئ الأمر أولوية.

وفي رسالة غاضبة إلى هلجرسون في يونيو/حزيران 2005 رفض تينيت مسودة تقريره الحساس.

وقال له "إن تقريرك يطعن في مهنيتي واجتهادي ومهارتي في قيادة رجال ونساء وكالة المخابرات في مجال مكافحة الإرهاب."

وكتب "فعلت كل ما بوسعي للإبلاغ والتحذير وتحفيز العمل لمنع الضرر. إن تقريرك لا يعكس أعمالي أو حتى عمل نساء ورجال أجهزة المخابرات بشكل عادل أو دقيق".

يذكر أن تنظيم القاعدة استهدف برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) في 11 سبتمبر/أيلول 2001.

 

المصدر: رويترز

رابط المحتـوى
http://abwaabiq.com/content.php?id=445
تاريخ الإضافـة 19/06/2015 - 12:42   آخـر تحديـث 03/01/2018 - 01:58   رقم المحتـوى 445
محتـويات مشـابهة
الأزهر يشيد بقرار الأمم المتحدة بشأن القدس.. ويدعو ترامب لسحب قراره
من على منبر الجمعة بكربلاء المقدسة؛ ممثل المرجع السيستاني:على الامة التمتع بثقافة التفاعل والتضامن والتكاتف
وزير الأوقاف الفلسطينى: الإدارة الأمريكية أعطت ما لا تملك لمن لا يستحق
المرجع الحائريّ يستنكر بشدة اعتراف الرئيس الأمريكي بشأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني
في بيان صادر من مكتبه: بعد هزيمة امريكا وحلفائها في العراق وسوريا فكروا بفتنة جديدة لعلهم يتمكنوا من تعويض هزائمهم السابق